شاعر العاطفة محمد السعيد sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد عبد الهادى جاد حسن يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MH
شاعر نشيط
شاعر نشيط
رقم العضوية : 2
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 189
تاريخ الميلاد : 05/05/1994
العمر : 24
العمل/الترفيه : الفرقة الأولى كلية آداب المنصورة قسم آثار
نقودى : 28952
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب برج الاسد

في الأربعاء يوليو 13, 2011 3:17 pm
لا احد يجهل ان الاسد ملك الوحوش واذا فلابد من ان يكون مولود برج الاسد زعيم اهله وعشيرته على اقل تقديرحتى اكثرهم صمتا وهدوءا يظل في قرارة نفسه اسدا متعاليا يتحين الفرصة لاعتلاء العرش.

كل شيء فيه تقريبا يذكرنا بذلك الحيوان العظيم اذا تكلم فبهدوء ورزانة وجوده في اي مجلس يلفت اليه الانتباه سواء تحدث او لم يتحدث ومعظم الناس يشعرون تجاهه بالهيبة.

يجيد مولود الاسد تنظيم الاعمال وتوزيعها على الاخرين صريح في توجيه النقد والثناء.

كرم مواليد الاسد يعيد الى الاذهان ذكرى العصور الغابرة حيث كان الملوك يعيشون حياة البذخ والاسراف حب المقامرة في دمائهم والتبذير عندهم هواية والحرص لغة يجهلونها.

اينما وجد مولود الاسد وجدت النساء الجميلات فهو عاشق او مشرف علىالعشق على كل حال من الصعب ايجاد عازب او ارمل ينتمي الى هذا البرج لان غياب العاطفة عن دنياه مرادف للعدم واهم مايميزه تأجج العاطفة .
تتسلط عليه احيانا فكرة معينة فلا يستطيع التحرر منها تتجاذبه الحيوية والكسل في آن واحد ولكنه يعرف كيف يوزع وقته بين الجد واللعب.

انه بكل تأكيد صديق ودود ومخلص يقف الى جانب الحق حيويته خلاقة وقلبه من ذهب
.

الرجل في برج الأسد :
ليس بالخبز وحده يعيش برج الاسد هذه الحقيقة يجب الاتغيب عن ذهن شريكة عمره اذا ارادت له حقا حياة كريمة وان اهم العوامل التي يتغذى بها هي الحب والاحترام والثناء.
رجل برج الاسد مع المرأة خلوق وعاطفي ومتسلط في آن واحد.
ذلك بأن رجل برج الاسد اشبه بالسجان وان كان سجنه من ذهب يغار على حبيبته من جميع الرجال.
شخصية هذا الانسان اجمالا محيرة شيء واحد على الاقل موجود عنده ولايستطيع احد انكاره وهو كفاءته في الحب والاعمال .
اخيرا عقدة رجل برج الاسد الخوف..... الخوف من الفشل ومن سخرية الناس اذا لقي تشجيعا عاد لا يرهب شيئا.


المرأة في برج الأسد :

كثيرا ما تشبه امرأة برج الاسد بزهرة دوار الشمس لانها كيفما اتجهت نحوها الانظار .
انها عاطفية الى اقصى الدرجات انها لا تنكر احساسها المرهف وكثيرا ما تحذر الاخرين من مغبة سوء معاملتهم لها مثلها في ذلك مثل لبوة تشحذ مخالبها .
خلقت لتكون قائدة اجتماعيةان اقصر الطرق الى قلبها الاطراء و الثناءتفضل الملابس الكلاسيكية والرياضية وهي ربة بيت ممتازة ومضيفة عظيمة وام مثالية.
انها ايضامخلصة لزوجها مادام مخلصا لها من المحتمل ان تخنق زوجها بشخصيتها القوية الفذة فعليه ان يتدارك الامر بالفطنة والرجولة انها تعتبر مجرد قبولها به شريكا فضلا عظيما .

المدير الأسد :

جميع الذين يتعاملون مع أرباب العمل المنتمين إلى برج الأسد يعترفون بأنهم إداريون من الدرجة الممتازة . فهم لا يجيدون تنظيم الأعمال وتوزيعها فحسب وإنما يستطيعون أيضاً وضع الخطوط العريضة لأية قضية بأسلوب فذ إلى درجة يصبح معها التـنفيذ من السهولة بمكان . لهذا السبب كثيراً ما يهملون الجوانب الهامشية في أي موضوع مكتفين بالأساس , تاركين الباقي لمن دونهم مرتبة وخبرة . وإذا صدرت عن هؤلاء الآخرين أفكار ومقترحات جيدة ومبتكرة أسرعوا إلى تبنـّيها وإلى الادعاء بأنها من وحي عقولهم دون أدنى ارتباك أو حرج .

مكتب رب العمل ضخم بكل معنى الكلمة لما يحتوي عليه من المقاعد الوثيرة والسجاد الفاخر واللوحات الثمينة وأواني الزهر وأجهزة الموسيقى وغير ذلك . ولا بد من أن تظهر أيضاً شهادات صاحب المكتب معلقة على الجدران إلى جانب صور تمثله مع غيره من أرباب العمل الناجحين والشخصيات المعروفة في مختلف الحفلات والنشاطات الاجتماعية . غير أن ازدهار أعماله لا يقوم على هذه المظاهر وحدها وإنما في الدرجة الأولى على حيويته التي لا تـُجارى . والواقع أن أكثر موظفيه كفاءة واندفاعاً يبدو مقصّراً إذا قيس به . ليس نشيطاً ومتحمساً فحسب بل أيضاً كريم جواد يمنح الهدايا والمكافآت ولا يتردد في مساعدة جميع العاملين معه على الصعيدين المعنوي والمادي .

من الطبيعي أن تؤدي هذه الحسنات إلى إعجاب مولود برج الأسد بنفسه . فهو يعتقد عن إيمان أنه أفضل الجميع , لكنه لا ينكر على الآخرين فضائلهم بل يُثني عليها علناً , ولكنه في الوقت نفسه يشير إلى السيئات بصراحة وبساطة تقربان من الوقاحة أحياناً . ثم إنه متفائل جريء خلاق يتطلب من موظفيه أن يتحلـّوا بمثل صفاته .

رب العمل هذا يكره الانطوائية والتخفي عند الآخرين كما يكره الدسائس التي تــُحاك عادة في معظم المكاتب والمؤسسات . وهو فضولي , يحشر نفسه فيما لا يعنيه ولو عن نية حسنة وبقصد المساعدة . إحدى هواياته توزيع النصائح والإرشادات وإلقاء المحاضرات والمشاركة في كل نقاش أو حديث يجري أمامه .

يبدو هذا الرجل غريب الأطوار أحياناً . فهو إمّا يثور بعنف لأتفه الأسباب أو يغلق على نفسه باب غرفته ويبقى الساعات صامتاً معتكفاً . أفضل علاج لغضبه السريع وحسه المرهف الإطراء والمديح . هذه الوسيلة كفيلة بمسح جراحه وبعث ابتسامته المشرقة . هذا من ناحية , من ناحية ثانية لباسه أنيق , وأكله جيد , ونومه هانئ , وكرمه لا يوصف , وسحره لا يُقاوم , وعزة نفسه أثمن ما عنده . وهو يحب الأضواء والشهرة وإن كان يتظاهر بعكس ذلك .

يُقال إن الرجل مولود برج الأسد يسعى دائماً لنيل الإعجاب . وهو حسناً يفعل لأنه يستحق الإعجاب دون أدنى ريب . إنه إنسان عظيم بكل ما في الكلمة من معنى , والشرط الأساسي الوحيد كي تـتـفجر فيه هذه الطاقات العظيمة حُسن معاملة الآخرين له .


الموظف الأسد :

يستطيع الموظف المولود في برج الأسد أن يبرز من بين عشرات الموظفين بفضل وسائله الخاصة المتعددة . فهو يندفع في العمل حيناً , ويتصرف بطريقة تلفت للأنظار حيناً آخر . فإذا لم تـنفع هذه الوسيلة أو تلك لجأ إلى مدح نفسه أمام الزملاء عامة وأمام رؤسائه خاصة . وعلى كل حال من الأوفق لرب العمل ألا يهمل هذا الموظف مهما بدا هادئ الطبع لين العريكة .

مهما تكن درجة وظيفته يبدو رجل برج الأسد عظيم الهيبة والشأن . وهو لهذا السبب يسعى لنيل الألقاب أكثر من سعيه لنيل العـلاوات والمنح المادية . لو خـُيـّر بين مركز مرموق يعطيه دخلا ً قليلا ً ومركز مغمور يعطيه دخلا ً مضاعفاً لاختار المركز الأول دون أدنى تردد ليقينه أنه إنسان عظيم يستحق التقدير والتبجيل قبل المكافآت المادية .

طبيعة هذا الموظف تفرض عليه دور القائد والزعيم . فإذا حالت الظروف دون ذلك استعاض من هذا النقص بالنصائح والإرشادات والخدمات التي يسديها لأي ٍ كان دون مقابل . إن أكثر ما يُسعده حاجة الآخرين له , فإذا خلت حياته من العطاء أصبح تعيساً لاقتـناعه بأنه إنسان غير مفيد أو مرغوب فيه . والطريف أنه كلما زاد شعوره بالغبن وعدم التـقدير زاد ميله إلى مساعدة الناس والمساهمة في حل مشاكلهم .

الموظف الذي ينتمي إلى برج الأسد مخلص لعمله متمسك بمسؤولياته يثابر بجد وثبات على أمل الوصول إلى القمة . غير أنه حالما يتبين استحالة هذا الأمر يفقد اندفاعه ويترك عمله لغيره وهو حزين مكسور الخاطر . إنه لا يحس بالمسؤوليات إلا في مرحلة النضوج التام بينما يظهر في سن المراهقة والشباب لعوباً يهوى النساء والسهر والمزاح . ولا يعني ذلك أنه عديم الفائدة , بل ينجح بسهولة في حقل البيع والدعاية والترويج , ويستطيع أن يكسب العديد من الزبائن بفضل ابتسامته المشرقة وقلبه الطيب .

تحت ستار الجرأة والإقدام يخفي هذا الإنسان شعوراً بالقلق النابع من شكه في نفسه ومن خوفه ألا تكون شجاعته حقيقية . وعلى الرغم من ذلك تظل تصرفاته متسمة بطابع الغرور والعظمة . وتبدو منه بين الحين والآخر الميوعة والكسل , لكن ما أن يقع حادث طارئ مهم حتى يواجهه بشجاعة ووعي غير متوقعين منه . وهكذا نجد أن قوته الحقيقية لا تـتـفجر إلا بضغط الظروف والحوادث العصيبة .

من الوظائف والمهن التي يميل إليها التدريس والمحاماة والطب والكتابة والدعاية والإعلان والبيع . يميل أيضاً إلى وظيفة محاضر أو مرشد سياحي . وعلى كل حال ليس نوع العمل الشيء المهم في نظره لأن الأهم هو منحه فرصة إثبات جدارته , إن تشجيعه وإطراءه يحثاه على بذل كل الجهود , بينما يفقده الإهمال وعدم التقدير جزءاً كبيراً من حيويته مما يعود على المؤسسة التي يعمل فيها بالخسارة . وينطبق المبدأ ذاته على الموظفة مولودة برج الأسد التي يُعرف عنها – بالإضافة – حبها للونين البرتقالي والأصفر .

بقي القول إن هذا الموظف يحتاج إلى مرتب عال كي يستطيع أداء عمله على أفضل وجه , إذ من الصعب على من كان مثله أن يتفرغ لواجباته ومسؤولياته وهو قلق على أوضاعه المالية شاعر بأنه لا يستطيع الإنفاق كما ينـبغي . ثم إنه يتطلب علاوة على المال الاستقلال في العمل والتحرر من النظام الصارم .

لذا يجب على كل رب عمل ذكي أن يؤمن لهذا الموظف جميع العوامل التي ذكرناها وأكثر . إذ لا بد من أن يستوفي ما يوازي أضعافها من إخلاص هذا الإنسان العظيم ووفائه
.

مشاهير الاسد
ميي ويست ، نابليون بونابرت ، آندي وورهول ، جورج برنارد شو ، عمر الخيام ، كارل جي جنغ ، جاكي أونيسس ، أرنولد شوارزنيغر
avatar
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28733
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 31
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 119995
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 1000
لعبة محمد السعيد: 1000
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب رد: برج الاسد

في الأربعاء يوليو 13, 2011 9:44 pm
برج الاقوياء

محمد___H__شـــــــــــــــــــــــــــــالعاطفةـــــــــــــــــــاعر __M___السعيد
شاعر العاطفة محمد السعيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شاعر العاطفة محمد السعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى