شاعر العاطفة محمد السعيد sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد عبد الهادى جاد حسن يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MH
شاعر نشيط
شاعر نشيط
رقم العضوية : 2
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 189
تاريخ الميلاد : 05/05/1994
العمر : 24
العمل/الترفيه : الفرقة الأولى كلية آداب المنصورة قسم آثار
نقودى : 29732
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب برج السرطان

في الأربعاء يوليو 13, 2011 4:19 pm
أفضل وقت للسرطان هو الليل المقمرو يستسلم دائما لأحلام يملك إحساسا بالدعابة و نكاته بالغة الذكاء ، و نابعة من أعماق نفسه.

هو انسان متشائم لأبعد الحدود ولكنه لا يذرف الدموع أبدا ما يعذبه هو انتظاره الدائم للمصائب المستقبلية هو سرعان ما يجرح و يصاب بالأذى إنه خير من يحفظ السر، و هو خير صديق شخصية تميل إلى الماضي و للتاريخ و كل شئ جديد.

كائن طيب و عطوف و لن يسمح بأن تغرق أمام عينيه مشاعره حادة بعيدة عن السطحية حبه للتكتم يجعله محط اسرار الاخرين يقدس بيته حبه لافراد عائلته لا يوصف .

اذا اردنا اختصار الامور التي يهتم بها هذا الانسان وجدناها لا تتعدى ثلاثة رئيسية: الطفل والمال والطعام.

ولو رسمنا له صورة صادقة عنه كان على شكل مخلوق نصف عاقل ونصف مجنون سارح في ضوء القمر تضحكه وتبكيه اشياء لاوجود لها
.

الرجل في برج السرطان :
عطاء وتضحية وعاشق رومانسي.
قلبه قلعة أحلامه.
برج السرطان البرج المائي الأول في دائرة الأبراج المائية يقع تحت تأثير القمر يولد لدى مواليد السرطان نساء ورجالا يتعرضون لاربعة تغييرات مزاجية في خلال الفترة نفسها وتتراوح تيارات عواطفهم بين الحارة والباردة كما يتميزون بقوة حدس كبيرة واحساس غريزي بالظواهر النفسية قلما يستفيدون منها او يعرفون استخدامها وتقويتها. مولود السرطان صاحب مخيلة خصبة، عاطفي وحنون يتميز بعاطفة فيها الكثير من الأمومة والتضحية والطفولة وهو ضعيف أمام انجذاب الآخرين وحنانهم. شخصية جذابة، قريب من القلب، ودود عطوف ومحبوب من الناس، يحترم العائلة وروابطها، وبيته قلعته الحصينة التي يدافع عنها بشراسة. حذر لا يمنح ثقته بسهولة، ناقد ساخر يفسر أعمال الآخرين وأقوالهم تبعا لمزاجه أصدقاء كانوا او خصوما وليس من السهل اختراق أسراره وخصوصياته. يستهويه كل شيء غامض يظهر غير ما يضمر ويقول غير ما يفكر، يراقب كل شيء من حوله والعادة امر أساسي في حياته تجلب له الطمأنينة. يهتم بالسمعة الطيبة، تقدير واحترام الناس له، لذلك يحاول دائما ان تكون تصرفاته تستحق اعجاب الناس والتفافهم حوله... مقنع في أحاديثه وفي براهينه وهو صديق وفي ان لمس الإخلاص والوفاء لدى الاخرين
.

المرأة في برج السرطان :

ان اي رجل يربط نفسه بهذه المرأة يجد نفسه امام السؤال التالي ( ترى من اي المخلوقات زوجتي بالضبط ) هل هي من الحوريات ام من الفراشات ام من الحيوانات الشرسة ام مجرد امرأة مهووسة قليلا لا احد يدري بالتحديد .
حزنها يحضر ويغيب دون سبب وضحكها يغلب دائما على مشاعرها خيالها خصب حريصة الى درجة الاحتفاظ باشياء صغيرة لا قيمة لهاافكارها وحديثها يدور باستمرار حول المال .

حب امرأة السرطان صادق عميق وغيرتها قليلةمشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها.

ام مثالية بحنانها وعطفها.

من اهم مزاياها الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة ومن اطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء
.

المدير السرطان :

يختلف رجل برج السرطان في مكان الرئاسة عما يتوقعه الآخرون , إذ ليس من الضروري أن يُلازمه في أوقات العمل المرح الذي اشتـُهر عنه . إنه – على العكس – صارم بعض الشيء , يتطلب من العاملين معه الجد في التفكير والتنفيذ وحُسن الهندام والسلوك . شيئان لا يفترقان عنه داخل مكتبه : صورة أمه وصورة عائلته إن كان متزوجاً . أول ما يسترعي الأنظار فيه التيقظ وسرعة الانتباه . قليلون هم الذين يستطيعون مجاراته في هذا المضمار . وليس سريع الانتباه فحسب بل يتمتع أيضاً بذاكرة حادة تـُدوّن كل كبيرة وصغيرة . يستطيع مثلاً أن يذكر عدد المرات التي خرج فيها الموظفون من غرفهم , أو عدد الساعات الإضافية التي قام بها كلٍ بمفرده . وبما أن قوة الذاكرة مقترنة عنده بالاستقامة نجدها تعود على موظفيه بالفائدة لا بالسوء .

غايته الأساسية جمع المال , وحب التجارة يجري في عروقه , فهو يُدرك بالسليقة متى وكيف يُمكنه فرض سلعة ما على الذين يستهلكونها . وليس في ذلك غرابة إذا علمنا أنه مثال الرجل العصامي الذي كوّن نفسه بنفسه مُفضلاً النزول باكراً إلى المعترك العملي . إنه أيضاً مثال الطالب الذي قطع دراسته عمداً أو تابعها وعمل في آن واحد . إن كلمة عصامي لا تعني بالضرورة أنه نشأ من العدم . قد يكون ورث المال والجاه عن أهله , لكنه بدلاً من أن ينام على أكاليل الغار فضل تحقيق ما يصبو إليه بوسائله الخاصة .

انسان برج السرطان – إن كان رئيساً – حساس مرهف قلق الشعور . جرحه في الصميم أمر من السهولة بمكان . إذا تألم انطوى على نفسه مدارياً عذابه بالصمت والعُزلة . لكنه على الرغم من ذلك طيب القلب والسريرة , يمد يد المساعدة إذا اقتضت الحاجة وإن كان إيمانه شديداً بالقول السائر : " ابدأ بنفسك ثم بالآخرين " . في نجاحه الأكيد تعويض من مخاوفه الكثيرة . الحب بالنسبة إليه أمران : العاطفة والمال . هذا الشعور بالذات يقود بعض نساء برج السرطان إلى أعمال الرجال بدلاً من القيام بالدور المفترض فيهن , وهنّ ينجحنّ بكل تأكيد بفضل رقتهنّ الظاهرة وصلابتهن المبطنة .

وسواء أكان رب العمل رجلاً أو أنثى لا شك في أنه يتمتع بحس مُرهف وإدراك شديد وقدرة عجيبة على قراءة الأفكار . أساليب عمله مثيره ومفيدة في آن واحد . يتعلم موظفوه منه في شهر أكثر مما يتعلم الآخرون من غيره في سنة . وقد تكون حُسن المعاملة أفضل ما يأخذه عنه تلامذته . فهو مستقيم – حتى في مجال المنافسة – يكره الاستغلال ويتبع الإنصاف والعدل . من أفضل مزاياه أيضاً الصبر والتيقظ وتحين الفرص . لكنه من ناحية أخرى يبدو كثير التخيلات والأحلام وإن كان معظمها يقوم على أساس متين وواقعي . حبه للمرح واضح , مهارته في سرد النكت لا يُضاهيه فيها أحد . ومع أن ضحكته الشهيرة تخرج من أعماقه وتسري بين الحضور إلا أن أكثر ما يُغيظه محاولة موظفيه تسخير أوقات العمل للتهريج والتنكيت .

إذا اختصرنا شخصية هذا الإنسان في دور الرئاسة قلنا عنه إنه عصامي كريم القلب واليد , عقله دائماً بالمرصاد لكل ما يبدر عنه أو عن سواه .


الموظف السرطان :
يعتبر الحصول على موظف ينتمي إلى برج السرطان من حُسن حظ أرباب العمل لأنه أصدق مثال على الإنسان الذي يعمل دون توقف . أما مصدر تلك المثابرة فهو غاية أساسية في نفسه هي الكسب الجيد الذي يضمن عيشاً كريماً . ذلك وحده هدف الموظف الذي ولد في السرطان , وكل ما عداه لا يُثيره على الأقل في الحاضر . همه الوحيد أن يتقدم الخطوة تلو الخطوة وأن يظهر في عمله تحسناً ملموساً يصبح معه في وضع أفضل وينال عنه بالتالي مرتباً أكبر . إنه عنوان الرجل الدؤوب المثابر .

إذا تطلع إلى ارتفاع معنوي ومادي فذلك من أجل جميع الأشياء التي يحلم بالحصول عليها ويعلم أنها تـُكلف الكثير . من هواياته المتعددة كتب التاريخ القيمة والأشياء القديمة ( الأنتيكة ) واللوحات النادرة والصور الفوتوغرافية الجيدة والبيوت ذات الطابع الزمني الغابر . وهو يعلم أن المال ضروري أيضاً للطعام الجيد , ولحفظ مستوى العائلة , ولمساعدة قريب أو صديق في حالة العوز . في سبيل هذه الأشياء مجتمعة يتحلى هذا الموظف بالصبر والطاعة قدر استطاعته على الرغم من أن طبعه القيادة لا التبعية , ولكنه يخضع لمن هم أعلى منه في انتظار الفرصة التي تضعه في مركز إداري جيد إن لم يكن على رأس الإدارة .

حاجته إلى العاطفة توازي حاجته إلى المال وذلك أمر يجعله يستعيض من المكسب المادي بالتقدير المعنوي في بعض الأحيان . هذا ويُعتبر الصدق من شيمه . أما لطف الآخرين فبلسم جراحه النفسية . أما الموظفة فمعروف عنها التكتم والخجل أمام الغرباء . لكنها تتصرف في أثناء عملها بجرأة واحترام وخصوصاً إذا صدر عن رئيسها ما يُشير إلى إمكان ارتباط عاطفي بينهما . في هذه الحالة تـُسرع مبادلته بالمثل أو أكثر إن كانت عزباء , أما إذا كانت مرتبطة بغيره فإنها ترفض اللعبة العاطفية رفضاً باتاً . هناك احتمال بأن يكون رب العمل متزوجاً وتنشأ بينهما علاقة ما . هنا يُصبح الأمر أكثر تعقيداً إذ لا يمكن لأنثى برج السرطان المحبة التخلي بسهولة عمن تـُحب .

الموظف الذي ينتمي إلى السرطان – من الجنسين – يُقدس بيته وأفراد عائلته ولا يتوانى عن التضحية بمركزه – مهما كان مرموقاً – في سبيل راحتهم , كما أنه لا يتردد في نقل مشاكله الخاصة إلى حيث يعمل , وكثيراً ما يخيم الوجوم والتعاسة بسببه على جو المكتب , وأحياناً كثيرة يُشاركه الزملاء البكاء والنحيب . ومن أهم المشاكل التي تعترض حياته الانفصال أو الطلاق أو أي أمر يُهدد العائلة بالتفكك . ثم إنه يجد سعادته في اللقمة الطيبة , ويشرب السوائل بكثرة , ولكنه قلما يُدمن الخمرة . وهو سريع الخاطر , طلق اللسان إذا أراد , يُفضل سرد الفكاهة بدلاً من سماعها لخوفه من أن يسخر منه البعض ويجرح كرامته . وهو إلى جانب ذلك صدوق ودود , يسعى لخدمة الآخرين – لكن بعد تردد – ويعاف الاستغلال على الصعيدين المادي والمعنوي .

الموظف من برج السرطان ماهر في أعمال البيع والشراء وخصوصاً المواد الغذائية وأدوات الديكور ولوازم الأطفال والعقارات . من الأعمال الأخرى التي يًجيد ممارستها الزراعة والتدريس والأعمال المصرفية والسياسة والنقل البحري وإدارة المتاحف . يُحب الأطفال والأزهار والصور والموسيقى والطعام الجيد والمال , طبعاً , ويُفضل الدفء على البرد في أثناء العمل .

إنه باختصار مُهذب مستقيم بعيد الخيال . وأهم من ذلك كفاءته وشعوره بالمسؤولية مما يبعث في نفس رئيسه الطمأنينة ليقينه أن باستطاعته الاتكال عليه في غيابه وحضوره
.

مشاهير ينتمون لهذا البرج :
هنري الثامن، الأميرة ديانا، مايك تايسون، يوليوس قيصر، نيلسون مانديلا، توم كروز، جينا لولو بريجيدا ، بيير كاردان، نانسي ريجان، هاريسون فورد، أرننست هيمنجواي، هيلين كيلر، سلفستر ستالوني، لويس أرمسترونج، جورج أورويل.
avatar
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28733
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 31
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 120775
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 1000
لعبة محمد السعيد: 1000
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب رد: برج السرطان

في الأربعاء يوليو 13, 2011 9:43 pm
اسمه يخوف بس برج حلو برضه

محمد___H__شـــــــــــــــــــــــــــــالعاطفةـــــــــــــــــــاعر __M___السعيد
شاعر العاطفة محمد السعيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شاعر العاطفة محمد السعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى