شاعر العاطفة محمد السعيد sha3er el3atfa
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد عبد الهادى جاد حسن يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/Sha3erEl3atfaMohamedElsaid

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
MH
شاعر نشيط
شاعر نشيط
رقم العضوية : 2
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 189
تاريخ الميلاد : 05/05/1994
العمر : 24
العمل/الترفيه : الفرقة الأولى كلية آداب المنصورة قسم آثار
نقودى : 28002
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب برج الجوزاء

في الأربعاء يوليو 13, 2011 4:41 pm
انه برج مذكر نهاري، يقع في بيت عطارد، ومولود الجوزاء ذو جسدين : هوائي وروحاني، صاحب كلام ومنطق فصيح، كاتب وأديب حسن الخلق والعقل، سريع المشي حلو الكلام وهو تابع لكوكب عطارد وهو هوائي الطبع والطبيعة.
انه برج الازدواجية زئبقي الطبعي ان من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل تحديد ما يمر في خاطر انسان برج الجوزاء او ما يرتسم على قسماته في اللحظة الواحدة ان اللحاق به سواء جسديا او فكريا يقطع الانفاس فهو يبدل ثيابه وعمله وحبه واماكن وجوده بالسرعة التي يبدل بها اراءه وافكاره يقرأ بسرعة مذهلة وكثيرا ما يبدأ بالصفحة الاخيرة ثم يعود القهقري مقلبا الصفحات بعصبية ولا يستبعد ان يشعر بالملل فجأة فيترك الكتاب وهو لا يزال في منتصفه.

سريع الحديث سريع الاصغاء سريع القرار يعرف بالضبط مايريد على الاقل في اللحظة الحاضرة.
ذكي سريع الخاطر سليط اللسان فضولي محب للاستطلاع يجيد عملين او اكثر في ان واحد يكره الروتينية والنظام محدث بارع قادر على اخفاء نواياه يجيد فن الاقناع موهوب في التحرير والتأليف.
يستهويه المجهول والسفر اهواءه ومشاعره في تنازع مستمر صديقه المفضل نصفه الثاني الم نقل في البدايه انه شخصان؟


الرجل في برج الجوزاء :

من ابرز صفاته القلق وعدم الارتباط فيجب الا تغيب عن ذهن المرأة التي تنوي الارتباط به هاتان الظاهرتان وان تعلم ان الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء اخر الا ان مزايا برج الجوزاء قلما توجد في مواليد الابراج الاخرى يكفي ان الوقت يمر الى جانبه كلمح البصر اذا قال لزوجته احبك قالها بعشرت اللهجات والاسباب مرح مثير سريع الضجر متقلب.

يكره العزلة والانفراد فترت طويلة لو خير لاختار الزواج اكثر من مرة محبوب من الاطفالمن سيئاته كاب فشله في فرض النظام واكثاره من الوعود التي يصعب تحقيقها قليل الغيرة لبعده عن روح التملك يقال ان ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى الى حبين في ان واحد ومن الصعب ان يرضى بالمرأة قليلة الذكاء ولن يختار الا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة.

لمولود الجوزاء خيال خصب، سريع البديهة، حضوره جذاب، وعاشق بارع يستقطب القلوب بسهولة. دائم الحركة، سريع الملاحظة، فضولي ويميل إلى الثرثرة يهتم بالنواحي الفكرية ومختلف النشاطات التي ترضي عقله وتطلعاته.. قد لا يغوص كثيرا في العمق مهما كان الموضوع هاما، فالذي يهمه في الأمر معرفة مختلف نواحي الحياة التي تمكنه من خوض الأحاديث والتي يظهر من خلالها إلمام بالثقافة والمعرفة.. مزاجي يحب التنويع والسفر وكل جديد ولقاء الناس والاختلاط بهم، يتمتع بروح النكتة والنقد الساخر ولديه موهبة كبيرة على النقاش والإقناع.. تجذبه رفاهية الحياة وأضواؤها وتستهويه المفاجآت. يخلق لنفسه مشاكل ويخرج مها شامخ الرأس محافظا على سمعته الطيبة وهو قادر على قلب المواقف لدى مواجهته قرارات تؤثر في مثاليته. يحتاج الى شريكة عمل اكثر مما يحتاج الى شريكة زواج وعندما تزوده شريكته بالإثارة العقلية وبقدر الصداقة الذي تشعره بالأمان والاستقرار يصبح قادرا على الالتزام بمسؤولياته وحصر اهتمامه بها.. وهو اب صالح بإمكانه ان يكون افضل الآباء فمعروف عنه شدة تعلقه بالأولاد ويضحي بالكثير في سبيل عائلته وتامين السعادة المطلقة لها.

اذا ارادت حبيبته ان تكون المراة الوحيدة في حياته عليها ان تلعب دور عدة نساء. بارع في رواية القصص والاحاديث المشوقة، ولذلك على حبيبته او زوجته ان تسعى دائما لان تكون مستمعة جيدة، يجب ان تضفي حبيبة رجل الجوزاء تجددا وتجديدا متواصلا ومثيرا على علاقتها معه لارضاء فكره المفعم بالنشاط، والا فان الملل يدب اليه ويسعى الى امراة اخرى.

المرأة في برج الجوزاء :

امرأة برج الجوزاء ذات الوجوه والشخصيات العديدة ان في شخصها اربع او خمس زوجات على الاقل اولاهن الحبيبة المتيمة صاحبة الوفاء وثانيتهن ربة البيت الضجرة وثالثتهن الصديقة العصبية المتقلبة ورابعتهن سيدةالصالون المثالية وخامستهن الام المسؤولة عن سعادة اولادها
فهي انسانة قلقة قليلة الصبر ما يعجبها في الرجل اليوم يثير حنقها غدا متأججة العواطف تثير الغضب والحنق في بعض الاحيان بينما هي تستحق الشفقة والمساعدة ازدواجيتها تحول دون اخلاصها التام مرحة مسلية دقيقة الملاحظة اعصابها دائما متوترة ومخاوفها كثيرة وكذلك هواياتها من المباديء التي تعتنقها المبدأ القائل ( البعيد عن العين بعيد عن القلب ).

اذا اراد حبيبها ان يكون الرجل الوحيد في حياتها عليه ان يلعب دور عدة رجال. بارعة في رواية القصص والاحاديث المشرقة، ولذلك على حبيبها ان يسعى دائما لان يكون مستمعا جيدا، يجب أنة يضفي حبيب المرأة الجوزاء تجددا وتجديدا متواصلا ومثيرا على علاقته معها لارضاء فكرها المفعم بالنشاط، والا فان الملل يدب اليها وتسعى الى رجل آخر.



المدير الجوزاء

لو قـُدّر للعامل أو الموظف الذي يعمل في خدمة رجل برج الجوزاء أن يقرأ أفكار رئيسه ويتكهن بتصرفاته المتوقعة لأصبحت حياته نعيما حقيقيا . وبما أن الأمر مستحيل , فلا يسعنا سوى أن نقول : كان الله في عون أفراد المؤسسة التي يديرها رب عمل من هذا النوع الفريد . يكفي للدلالة على صعوبة التعامل مع هذا الرجل أنه شخصيا يجهل حقيقة شعوره ومزاجه وتوقعاته في اللحظة القادمة فكيف بالآخرين ؟ إنه مثال الرجل الذي يُغمض عينيه عن الخطأ الفادح يوما وفي اليوم التالي يُقيم المكتب ويُقعده بسبب هفوة بسيطة .

هذه الظاهرة لا تمنع أن يكون مولود برج الجوزاء في ميدان الرئاسة شخصية رائعة بكل معنى الكلمة وذلك نتيجة العديد من الصفات التي يتمتع بها ويفتقر إليها غيره من الناس . ومع ذلك فيه نواح تحول دون استمراره في هذا الدور , منها ميله إلى الحركة والتنقل وكرهه للأماكن المغلقة التي تفرض عليه جمودا يُشعره بالتعاسة الحقيقية . لهذا السبب نجده يُفضل على أدوار الرئاسة المركز الأقل كمركز ملحق أو مستشار أو نائب رئيس .

إن رب العمل المنتمي إلى برج الجوزاء عموما إنسان ماهر في تداول الآراء والأفكار والغيبيات , سريع البحث والتنفيذ , يُهمل التفاصيل الهامشية وغير الضرورية ويتـقيد بصلب الموضوع . يأبى التمسك بالتقاليد والعادات المألوفة ولا يتردد في فرض أسلوبه الخاص لا على سير العمل فحسب بل حتى على ترتيب أثاث المكتب . والطريف أنه على الرغم من طبيعته الانفرادية المميزة هذه يرفض انفرادية الآخرين ولا ينظر إليهم إلا من خلال المخطط العام الذي يستوحيه من نفسه وأفكاره . آراؤه قابلة للتغيير , ومواقفه يتخللها مد وجزر . لكن تفكيره يظل أبدا صافيا واضح المعالم الأمر الذي يتيح له اكتشاف مواطن الضعف والخطأ في أقصر وقت ممكن .

رجل برج الجوزاء أيضا عقلاني أكثر منه عاطفي على الأقل في المظهر . والواقع أن قلبه ينطوي على طاقات حب عظيمة تجذب نحوه الكثيرين فيقعون ضحية سحره الذي لا يُقاوم . على الرغم من إحاطة نفسه بالآخرين وسعيه الدائم للتلاحم معهم والاحتكاك بهم يعيش هذا الإنسان داخل صومعة بعيدة يخيم عليها التعالي والبرود .

يتمتع رجل برج الجوزاء أيضا بروح الفكاهة والسخرية وسرعة الخاطر , ويتحسس بالأشياء المفرحة أكثر منه بالأشياء القاتمة القابضة للنفس . إنه ماهر بالغزل , يوقع في حبائله معظم السكرتاريات والموظفات اللواتي يعملن معه دون أدنى جد أو استمرار على الأقل من طرفه .

إذا أردنا تلخيص هذه الشخصية قلنا إنه ذكي محاور لبق متيقظ الدماغ قليل الارتباك سريع التنفيذ كثير التنقل . قلبه إجمالا خال من الحسد أو الكراهية وذلك لقلة صبره وعدم اهتمامه الكلي بأي كان .


الموظف الجوزاء:

تعتبر السرعة العامل الأكثر تحكما في تصرفات الموظف من مواليد برج الجوزاء . إذا تحدث أو تحرك أوحى أنه صاروخ منطلق . يُضاف إلى هذا عامل آخر يميزه من الموظفين الآخرين وهو عامل الشباب الذي يصبغ روحه ومظهره وكل ما يصدر عنه من أعمال وأقوال . من صفاته الإيجابية السحر والجاذبية والثقافة والخيال ورباطة الجأش أمام الأزمات والمشاكل , ومن ظواهره السلبية الافتقار إلى الصبر وروح التعاون والتذمر من رتابة العمل .

إذا أريد استغلال هذا الموظف على أفضل وجه وجب توكيله بالأعمال التي تحمل طابع الحركة والتنقل والاحتكاك بأعداد بشرية كبيرة . بينما تـقييده بمكتب ودوام يقتل فيه الطموح والمسؤولية , ويحوله إلى إنسان عصبي المزاج وفي غاية التعاسة . وبكلام آخر لا تثير المراتب العالية موظف برج الجوزاء بقدر ما تثيره الأعمال التي تضمن له الحرية التامة ولو كان فيها بعض الغبن والإجحاف .

ثم أن هذا الموظف الفضولي في العمل يجيد مراقبة الناس ودرس مزاياهم واكتشاف دخائلهم , الأمر الذي يخوله القيام بدور البائع على أفضل وجه , وخصوصا لأنه يتمتع بقوة إقناع هائلة أكثر ما يُـثيره المنافسة والأعمال التي تحمل طابع المغامرة الفكرية لا المادية . عيبه عدم المثابرة أو التكرار حتى في حالات النجاح . وهو بطبعه عفيف شريف , وإذا شذ عن ذلك فبسبب طبيعته التي ترفض العرف والتقليد , قد يوصله هذا التمرد إلى ارتكاب سرقة أو تزوير وإن كان الاحتمال بعيدا . بالنسبة إلى أنثى برج الجوزاء يُقال أن سرعتها في الاختزال والضرب على الآلة الكاتبة مضرب الأمثال . تجيد الأعمال الإدارية بوجه عام وتنجح في تبوء مراكز الاستقبال والضيافة خاصة بفضل المرونة واللباقة اللتين عُرفتها عنها .

إنسان برج الجوزاء - ذكرا كان أو أنثى - ماهر في حقل الرياضة , يُفضل ممارسة الألعاب التي تجري في الهواء الطلق والأماكن الفسيحة . وتعتبر هذه الهواية بمثابة وسيلة تـنـفيس عن عصبيته وحيويته المعهودتين . من ناحية أخرى يفيده التعب الجسماني ويساعده على قهر الأرق الذي ينتابه بين الحين والآخر . كذلك يحتاج هذا الإنسان إلى نوم عميق طويل كي يتمكن من استقبال نهاره بالنشاط والاستعداد الضروريين .

من العبث محاورة مواليد برج الجوزاء في قضايا المال , إذا قرّ رأيهم على شيء - مهما بدا مستحيلا - توصلوا إليه بفضل ذكائهم وقوة إقناعهم . ليس بالمستغرب على أحدهم أن يطالب رئيسه بضعف مرتبه مثلا . وفي هذه الحالة لا يبقى أمام الرئيس المسكين سوى احتمالين : إما الرضوخ أو رؤية صاحب الطلب يُغادر المكتب إلى غير رجعة .

حيث يوجد إنسان برج الجوزاء يوجد المرح والضحك , والحديث الممتع , والقصص الغرامية . طبعا صفاته عديدة وقابلة للتغيير والتبديل . إذا أريد التعبير عنه بصدق قيل إنه الإنسان ذو المشاعر المراهقة والعقل المُحنـّك

مشاهير الجوزاء

مارلين مونرو ، جودي غارلاند ، جون كندي ، مايلز ديفيس ، بوب دايلن ، كونفوشيوس
avatar
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28730
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 31
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 119036
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 1000
لعبة محمد السعيد: 1000
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب رد: برج الجوزاء

في الأربعاء يوليو 13, 2011 9:43 pm
تسلمى ياعمرى على صوابعينك

محمد___H__شـــــــــــــــــــــــــــــالعاطفةـــــــــــــــــــاعر __M___السعيد
شاعر العاطفة محمد السعيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شاعر العاطفة محمد السعيد
avatar
أميرة العشق
شاعر نشيط
شاعر نشيط
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 176
تاريخ الميلاد : 05/08/1990
العمر : 27
نقودى : 25578
تاريخ التسجيل : 11/07/2011
http://shaerelatfa.yoo7.com/register?agreed=true&step=2

قلوب رد: برج الجوزاء

في الخميس يوليو 14, 2011 12:40 pm
برج جامد وحلو ومميز
avatar
MH
شاعر نشيط
شاعر نشيط
رقم العضوية : 2
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 189
تاريخ الميلاد : 05/05/1994
العمر : 24
العمل/الترفيه : الفرقة الأولى كلية آداب المنصورة قسم آثار
نقودى : 28002
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب رد: برج الجوزاء

في الخميس يوليو 14, 2011 5:06 pm
مرسى كتيييييييييييييير
avatar
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 28730
تاريخ الميلاد : 17/01/1987
العمر : 31
العمل/الترفيه : مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر وممثل
نقودى : 119036
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 1000
لعبة محمد السعيد: 1000
http://www.shaerelatfa.yoo7.com

قلوب رد: برج الجوزاء

في الخميس يوليو 14, 2011 7:47 pm
اى خدمة

محمد___H__شـــــــــــــــــــــــــــــالعاطفةـــــــــــــــــــاعر __M___السعيد
شاعر العاطفة محمد السعيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شاعر العاطفة محمد السعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى