shaer elatfa شاعر العاطفة محمد السعيد Poet passion sha3er el3atfa منية النصر miniat-alnasr
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد عبد الهادى جاد حسن يرحب بكم من فضلك ادخل وقول بسم الله الرحمن الرحيم وقول يارب Welcome To Sha3er El3atfa Mo7ammed Elsa3id

shaer elatfa شاعر العاطفة محمد السعيد Poet passion sha3er el3atfa منية النصر miniat-alnasr

الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد عبد الهادى جاد حسن منية النصر
اهلا بك فى منتدى شاعر العاطفة يا {زائر}. آخر زيارة لك الخميس يناير 01, 1970
 
الرئيسيةالرئيسية    مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الأعضاءتسجيل دخول الأعضاء  
شاطر | 
 

 علاج تقوص قضيب الرجل عند الانتصاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sha3er el3atfa
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
مؤسس ورئيس مجلس ادارة موقع شاعر العاطفة محمد السعيد


رقم العضوية: 1
sms sms: موقع شاعر العاطفة محمد السعيد
الجنس: ذكر
الابراج: الجدي
النمر
عدد الرسائل: 28181
تاريخ الميلاد: 17/01/1987
العمر: 27
الموقع الموقع: www.shaerelatfa.yoo7.com
العمل/الترفيه: مطرب ومؤلف وملحن ومهندس كمبيوتر
المزاج المزاج: عالى جدا فى حضن الكلمات والشعر والكمبيوتر
نقاط: 104273
سمعة العضو: 35
تاريخ التسجيل: 25/10/2007

لعبة شاعر العاطفة
شاعر العاطفة: 1000
لعبة محمد السعيد: 1000

مُساهمةموضوع: علاج تقوص قضيب الرجل عند الانتصاب   الجمعة نوفمبر 19, 2010 2:40 pm








يعاني حوالي نصف في المائة من الرجال من انحناء أو تقوس القضيب بسبب عدم
التناسق في نمو القنوات الإسفنجية المسؤولة عن الانتصاب ، وفي أغلب الأحوال
يكون الانحناء بسيطا ولا يتعارض مع المعاشرة الزوجية، ولكن في بعض الأحوال يكون الانحناء بدرجة كبيرة مما يؤثر على المريض عضويا بسبب عدم القدرة على الممارسة الجنسية السليمة، و نفسيا بسبب عدم الرضا من الناحية الشكلية أو الجمالية و في هذه الأحوال فقط يلزم العلاج الجراحي.

وقد وضعت عدة وسائل لعلاج هذا الخلل أشهرها:
جراحة "نسبت " حيث يزال جزء من جدار القناة الإسفنجية معاكس لمنطقة الانحناء ونجحت هذه الجراحة إلى حد كبير و لكن عابها حدوث إصابات لأعصاب العضو التناسلي في بعض الحالات بالإضافة إلي طول فترة الجراحة لإزالة هذا الجزء دون المساس بالأعصاب والشرايين المغذية للقضيب.

فى دراسه جديده بأسلوب مبسط لتقويم القنوات الإسفنجية عن طريق بدون الحاجة لإزالة جزء من جدار القنوات أو الترقيع و نجحت العملية في إصلاح الانحناء في حوالي 80% من المرضى مما يعتبر من أعلى النسب قي مثل هذه الجراحات، وكان من المزايا الإضافية لهذه الجراحة، بساطتها و عدم حدوث مضاعفات أو إصابات مزمنة لأعصاب أو شرايين العضو التناسلي في أي من الحالات ألتى أجريت حتى ألآن فى هذه الدراسه
ميلان القضيب شيء طبيعي ، والمهم ألا تزيد درجة ميلانه عن 30 درجة أو لايعيق الجماع
إذا كنت أعزبآ وشككت بوجود إنحناء شديد فعليك بزيارة الطبيب دون أي خجل من أجل الفحص وتقرير ما إذا كان الميلان طبيعيآ أو شديدآ، وهل هو ناتج عن مرض ما مثل "بيروني"....إلخ

[center]


ينتج اعوجاج - تقوس القضيب عن أمراض خلقية أو جراحات سابقة فى هذا الموضع, أو عن مرض يدعى "بيرونى" (Peyronie’s disease) و هو عباره عن تراكم مادة صلبة (تَلٌَيف) داخل الذكر.
درج عامة الأطباء على علاج اعوجاج الذكر - تقوس القضيب بأساليب جراحية ينتج عنها قِصَر العضو, و هو الأمر الموثق فى عشرات الأبحاث المنشورة دولياً. و فى عام 2005, أضاف الدكتور أسامه كمال شعير أسلوباً جراحياً هو الأول من نوعه لعلاج اعوجاج الذكر - تقوس القضيب علاجاً كاملاً بغير قصر (بير انتقاص لطول العضو بعكس الأساليب المستخدمة قبلاً). و قد نشر هذا الأسلوب كبحث علمى فى دورية الجمعية الدولية للطب الجنسى, و تبع ذلك أن تبناه الكثير من الأطباء عالمياً.[b]إطلع على الأبحاث

و قد تمكنا بفضل الله من شفاء المئات من المرضى بهذا الأسلوب الجراحى الفريد و ما سبقه من الأساليب, دون أدنى تأثير سلبي على القدرة الجنسية للمريض.أما الأساليب المعتادة فينتج عنها انتقاص طول العضو أو الضعف الجنسي و بخاصة في الاعوجاج الشديد. و كلها تعتمد علي مبدأ واحد، و هو أن الاعوجاج ينتج هندسياً عن قِصَر الجانب المقابل لاتجاه الاعوجاج (الجانب المقعر) بالمقارنة مع الجانب المعاكس (الجانب المُحَدَّب).

الأسلوب الأول يُصلِحُ الاعوجاج بتقصير العضو من الناحية المحدبة (Nesbit Procedure) مما يؤدي إلي إصلاح الاعوجاج علي حساب طول العضو، الذي يتم انتقاصه. التقصير يتم بعدة طرق منها خياطة (كشكشة) الجانب المذكور أو استئصال جزء منه، و بخاصة إذا كان الاعوجاج نتيجة نسيج ليفي كما ذكرنا سابقاً.الأسلوب الثاني يعتمد علي إطالة الجانب المحدَّب من العضو بزرع رقعة جلدية أو وريديه في جداره. يتفادي هذا الأسلوب القِصَر، إلا أنه يتسبب في الضعف الجنسي نتيجة تسريب الأوردة.لا يصلح أي من الأسلوبين في حالات الاعوجاج الشديدة، و يتم في هذه الحالات إعادة تشكيل العضو و استبدال ميكانيكية الانتصاب بالكامل بزرع دعامة. كان هذا في ما مضي. أما الآن، فمع أسلوب تدوير الجسم الكهفي المبتكر، فإنه يمكن تقويم أقصي درجات الاعوجاج بدون قصر أو ضعف جنسي جدير بالذكر أن الجراحة يتبعها تراكم للماء بأنسجة العضو (الارتشاح) مما يؤدى إلى تغير شكله. ينسحب الماء تدريجياً على مدى أسابيع أو أشهر لتظهر النتيجة النهائية.
تليف العضو الذكرى:يحدث أحياناً أن تحل الأنسجة اليفية الصلبة محل النسيج المطاطى الطبيعى للعضو الذكرى, كما فى مرض "بيرونى" (Peyronie's Disease), أو نتيجة انتصاب دائم لأكثر من ستة ساعات, أو التعرض لأشعاع لعلاج الأورام أو غير ذلك.
التليف قد يمنع الانتصاب, و قد يؤدى إلى اعوجاج أو إلى تناقص الطول و الانكماش.علاج التليف يعتمد على درجته و معدلات زيادته. العلاج بالأدوية مثل مضادات هرمون الأنوثة و فيامين ه و الحقن الموضعى بالكرتيزون نادراً ما تؤدى إلى نتيجة, إلا أن تجربتها لا تضر بشرط ألا تكون معدلات التدهور عالية. أما عن الجراحة فقد تكون إصلاحاُ للاعوجاج بإحدى الطرق انفة الذكر, أو زرع دعامة إن كان هناك ضعف جنسى أو إذا كانت درجة التليف كبيرة.فى حالات التليف الشديد فى العضو الذكرى, تواجه الجراح صعوبات شديدة فى زرع الدعامة, ذلك لأن النسيج الليفى يملأ الجسم الكهفى و يمنع إدخال الدعامة إلا إذا تمت إزالة النسيج الليفى. و لأن الجسم الكهفى اسطوانة مغلقة, فإن إزالة النسيج الليفى تتم داخل الاسطوانة بعيداً عن نظر لجراح, مما يؤدى إلى إصابات شديدة. البديل هو فتح العضو بالكامل (بكامل طوله) مما يؤدى إلى التهابات .ابتكر الدكتور أسامه شعير تقنية جراخية فريدة من نوعها لحل هذه المشكلة تعتمد على إدخال منظار خاص من فتحة صغيرة إلى الجسم الكهفى لإزالة النسيج الليفى بدون صعوبة أو إصابات. تم نشر هذه التقنية بإسم الدكتور شعير:Corporoscopic Excavation of the Fibrosed Corpora Cavernosa for Penile Prosethesis Implantation: Optical Corporotomy and Trans-Corporeal Resection, Shaeer’s Technique.
Osama Shaeer and Ahmed Shaeer. DOI:10.1111/j.17436109.2006.00348.x
[/b]
العلاج الدوائي لمرض بيروني (انحناء القضيب)
هناك العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج مرض بيروني. و تختلف درجة استجابة المريض للعلاج من شخص لأخر. و ذلك لأسباب غير معروفة.

عامة التغير في مطاطية أنسجة القضيب الناتجة عن الالتهابات التي تحدث في مرض بيروني يمكن أن يتم علاجها. لكن هناك بعض الحالات التي يكون المرض فيها في مراحل متقدمة جدا و تكون نسيج ليفي قوي لا يجدي استعمال الأدوية معها. فالعلاج يكون فعال في المراحل الأولى للمرض فقط. و ذلك تقريبا في خلال الستة أشهر الأولى للمرض.


في الستة أشهر الأولى للمرض يكون الانتصاب غالبا مؤلم. و مع الوقت حتى و إن لم يتم استخدام علاج فإن الألم يتلاشى تلقائيا. لكن المشكلة تكمن في الانحناء الذي يظهر بعد ذلك في القضيب و الذي تختلف درجته من شخص لأخر.

و أغلب أنواع الأدوية تنجح في تحسن انحناء القضيب بنسبة 60% تقريبا. و هناك بعض العوامل التي تمنع تحسن ذلك الانحناء مثل تقلصات دوبويترن Dupuytren's contractures ، وجود تليفات شديدة بالقضيب، أو كبر زاوية انحناء القضيب ( أكبر من 45 درجة ).

ما هي الأدوية المستخدمة في العلاج؟
الأدوية المستخدمة في العلاج هي:



  • فيتامين Vitamin E : و يعتبر مانع للتأكسد. و يستخدم لعلاج مرض بيروني منذ عام 1945.


  • البوتاسيوم أمينوبنزوات potassium para amino benzoate - POTABA: يعتقد أنه يخفض تكوّن الألياف من خلال خفضه للسيروتونين عبر زيادة استعمال الخلايا للأكسيجين وزيادة نشاط الأوكسيداز الأمينية الأحادية. لكن يحتاج استخدامه بجرعات عالية كي يعطي النتيجة المطلوبة. و قد تسبب تلك الجرعات العالية مشاكل معوية.


  • الكولشيسين Colchicine: و هو دواء يستخدم منذ عدة سنوات في علاج النقرس. و يمنع الالتهابات و تكون الأنسجة الليفية.


  • الفيراباميل Verapamil: يستخدم عن طريق الحقن المباشر في مكان الكتلة أو التسمك الزائد. و يؤثر على السيتوكين الذي يترافق مع المراحل الأولى من اندمال الجرح والتهابه ويزيد من نشاط الكولاجيناز المحلل للبروتينات.

[size=16]

للشباب فقط ...تعرفوا على بيروني!




حتى لو كان الرجل مستقيما , يمكن أن يختار عضوه الجنسي اتجاه مختلفا, انحراف بسيط أحيانا أو حاد في أحيان أخرى, فهل الأمر طبيعي أم يحيطه ضرر؟ ومتى يفضل التوجه لتلقى العلاج,كل المعلومات عن مرض بيروني.





"تقوس القضيب بين الطبيعي والحرج"




هناك معلومات من المفضل معرفتها: حالة التقوس الكبير في العضو الجنسي,القضيب, تسمى بالمصطلحات الطبية (Penile Curvature أو "Bent Penis").هناك من يولدون معها وآخرون يكتسبونها لاحقا.




ينبع اعوجاج القضيب عن عدم التناسق في أطوال النسيج الأسفنجي داخل القضيب.



عند الأطفال والفتيان في مرحلة تطورهم, يظهر عدم تناسق بين طول الجسم الأسفنجي للقضيب من الجهة اليمنى لجهته اليسرى وهذا قابل للتغيير خلال هذه الفترة, لهذا من المهم استمرار متابعة الأمر, فإذا كانت درجة التقوس صغيرة فلا حاجة للعلاج نهائيا وكذلك لا ينبغي تقديم العلاج في جيل مبكر.




ما هو الجسم الأسفنجي للقضيب؟



داخل العضو الجنسي للرجل وعلى طوله تمتد صفائح من الأنسجة الأسفنجية,وهي غنية بالأوعية الدموية.عندما يصدر المخ إشارات عصبية كرد فعل لمثيرات جنسية تبدأ عملية انتصاب القضيب بتدفق كبير للدم للحوض والعضو الجنسي فتمتلئ الصفائح بالدم وتشكل ضغط داخل القطيب وجدرانه فيصبح أكثر صلابة وانتصابا وهذا الشكل يمكن ممارسة العملية الجنسية.




وبخصوص تقوس القضيب عند الكبار؟



إذا كان الحديث عن تقوس بزاوية صغيرة فربما يساعد ذلك على إضافة ميزة خاصة لصاحبه أحيانا وجود تقوس بسيط في القضيب يزيد من المتعة عند المرأة.





لكن للأسف مثلما لا نستطيع تحديد طول القضيب وحجمه, أيضا ليس بمقدورنا تحديد درجة تقوسه.أحيانا يسبب الاعوجاج مشاكل في التقدير الذاتي وهي تحتاج منا التوجه لتقلي الاستشارة والعلاج , وليس لهذه الحالة بالذات.في حالات نادرة الاعوجاج الكبير يمكن أن يسبب مشاكل وظيفية جسمانية.





أسباب اعوجاج القضيب

عند الرجال ناتجة في الغالب عن ترسبات على غلاف الأجسام الأسفنجية للقضيب والتي تشكل ندبة تؤدي لتقصير الجسم الأسفنجي والى الاعوجاج. في هذه الحالات ينتج في القضيب كتلة صلبة من الصفائح تمنع انتصابه بشكل مستقيم.




الأسباب وراء وجود هذه الترسبات التي تسبب إلى اعوجاج القضيب غير واضحة دائما,أحيانا تكون الأسباب وراثية تسبب خلل في ترابط الأنسجة, أحيانا أخرى تكون ناتجة عن إصابة العضو الجنسي أو بسبب مرض داخلي في جهاز المناعة الذي يقوم بمهاجمة الجسم نفسه.




احد الأسباب وراء ظهور هذه الترسبات في القضيب عند الرجال هو مرض بيروني ((Peyronie's disease, يصاب به 1% من الرجال.





مرض بيروني؟




يصيب مرض بيروني العضو الجنسي بالأساس ويظهر بشكل مفاجئ عند الرجال بالأساس في أواخر الثلاثينات حتى سنوات الستين من عمرهم.يظهر عندهم فجأة تصلب في أنسجة القضيب من الممكن أن تؤدي إلى أوجاع وتحول دون تمدد القضيب خلال الانتصاب, صعوبة في الولوج وألم أثناء الإثارة الجنسية.






كان الطبيب الفرنسي فرانسواه دي بيروني أول من وصف المرض سنة 1743 ويسمى حتى اليوم على اسمه.بيروني عالج ملك فرنسا لويس ال14 ولهذا سمي المرض أيضا بمرض الملوك,وهذه معلومة من الممكن أن تواسي البعض على الأقل.




مرض بيروني يمكن أن يظهر بين ليلة وضحها أو خلال فترة من الزمن.التصلب في أنسجة القضيب يمكن أن يظهر في أجزاء مختلفة في العضو الجنسي ويؤثر على زاوية الانحراف واتجاهها وشكلها.






كيف يتم علاجها؟


ينصح دائما التوجه لطبيب العائلة, وأيضا التوجه لتلقي الاستشارة مع المختصين في عيادات العلاجات الجنسي والعلاقات الزوجية وخاصة إذا كان التقوس ليس كبيرا, فغالبية الحالات ممكن أن لا تكون جسمانية.
للوقوف على مدى الاعوجاج أو التقوس في العيادة من المفضل التزود بصور للعضو الجنسي أثناء تصلبه من جهات مختلفة وبملاصقة مسطرة.





يعالج الأطباء حالات صعبة من اعوجاج القضيب ومشاكل وظيفية وفي الأداء بمركزها العضو الجنسي عند الرجال (المشاكل التي لا تنبع عن خلفية نفسية ).الأطباء هم مختصون في الجهاز البولي يمكن الحصول على التوجه عن طريق طبيب العائلة أو عيادة العلاج الجنسي والعلاقات الزوجية.




التشخيص عن المختص في الجهاز البولي يعتمد على فحص سريري,لكن في حالات معينة هناك حاجة لإجراء صور الترا ساوند و MRIللعضو الجنسي.لمن يعانون من مشاكل في الانتصاب يمكن أن يجرى فحص دوبلير – دوبليكس دينامي للعضو الجنسي. من خلال هذه الفحوصات يتمكن الأطباء من معرفة تركيب العضو الجنسي وتدفق الدم فيه سرعته والأجزاء التي تتواجد فيها المشكلة.




ما الحل لمرض بيروني؟





المرض يختلف من رجل لأخر.عند البعض يمكن ملاحظة تحسن في الوضع دون أي علاج بالأساس عند الحالات البسيطة.يمكن لأخصائي الجهاز البولي أن ينصح بمتابعة الحالة لفترة 9-12 شهرا دون أي علاج.





هناك حالات حادة تستمر بين 6 -12 شهرا يظهر خلالها تصلب يؤدي إلي الاعوجاج في القضيب والى أوجاع .




هذه الأشهر تكون صعبة من ناحية الألم يميل بعض الرجال خلالها للظن أن الأمر ناتج عن وجود ورم خبيث.
(إصابة العضو الجنسي نادرة جدا بين الأوساط التي تجري طهور للأطفال الذكور)




العلاج الأولي في هذه الحالات الصعبة هو بتقديم علاج دوائي الذي يمكن أن يضمن فيتامين E , وظيفته تحسين مبنى الأنسجة الأسفنجية في القضيب ويخفف من التصلب ,بالإضافة يمكن أعطاء أدوية مثل الكولشيسين ( Colchicines (Potaba, Potassium aminobenzoate), إنترفيرون Interferon
بالإضافة للعلاج الدوائي هناك حالات يتم بها حقن فيراباميل (Verapamil) للحد من مرض بيروني من خلال تفكيك ترابط الكولجن.





في الحالات الصعبة جدا يمكن إجراء عملية جراحية لتفكيك الجزء المتكتل.هناك عدة عمليات البارزة منها :
عملية "نيسبيت" : بها يتم تصحيح اعوجاج القضيب عن طريق العمل على الجسم الأسفنجي الثاني المقابل للجسم الذي يحوي الخلل.للعملية نسبة نجاح عالية تصل إلى 80% ونسبة صغيرة لعودة الاعوجاج مجددا.
سلبية هذه العملية هي تقصير معين للقضيب.




عملية كيبول (Penile Plication Procedure) : تعتمد هذه العملية على استخدام تقنية تدعى Penile Plication.العملية مشابهة للعملية السابقة لكن هذه العملية يكون تقصير القضيب اقل.سلبياتها وجود القطب التي تسبب عد الراحة وأوجاع.





تقوس العضو الجنسي , القضيب , يمكن أن يكون سببا للضغط والتوتر التي تكون في غالبية الحالات غير ضرورية.أحيانا يكون التوجه للطبيب محرجا لدى بعض الأشخاص ,لكن الطبيب يقوم بوظيفته الطبية وضمن أخلاقيات المهنية في الحفاظ على الخصوصية والسرية لكل مريض.




التوجه للعلاج وإيضاح الأمر للطرف الأخر هما الطريق للحل بشكل أسرع ويضمن الراحة بين الزوجين.

[/size]

__________________


[/center]

محمد___H__شـــــــــــــــــــــــــــــالعاطفةـــــــــــــــــــاعر __M___السعيد
الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد



الموقع الرسمى لشاعر العاطفة محمد السعيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shaerelatfa.yoo7.com
 

علاج تقوص قضيب الرجل عند الانتصاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shaer elatfa شاعر العاطفة محمد السعيد Poet passion sha3er el3atfa منية النصر miniat-alnasr ::  :: -